TopProfes

Encuentra toda la información nacional e internacional sobre españa. Selecciona los temas sobre los que quieres saber más

Microsoft perdió $ 10 millones en tarjetas de regalo de Xbox en un esquema en línea

En la era de las criptomonedas y la banca digital, las tarjetas de regalo pueden parecer una reliquia del pasado debido a su naturaleza inflexible y muchas de ellas tienen fechas de vencimiento. Pero eso no le importaba a un ladrón muy astuto, que financió un estilo de vida lujoso con tarjetas de regalo de Xbox usando una laguna en la Microsoft Store en línea. a Informe Bloomberg Él detalló cómo el ingeniero Volodymyr Kvashuk logró robar más de $ 10 millones de Microsoft antes de que finalmente lo atraparan.

El crimen perfecto fue: como empleado de Microsoft encargado de simular compras en la tienda digital de la compañía, Kvashuk descubrió que cada vez que probaba las compras con tarjetas de regalo, recibía tokens reales. Kvashuk comenzó de a poco, creando tarjetas Xbox en incrementos de $ 10 a $ 100 mientras trabajaba en su trabajo diario evitando que la tienda en línea cobrara por compras falsificadas de mercadería física. Al contratar a algunos compañeros de trabajo para que lo ayudaran con su plan y usar múltiples perfiles mientras dirigía el tráfico de Internet a través de servidores en Japón y Rusia, Kvashuk iba a generar tarjetas de regalo por valor de miles de dólares y luego venderlas en línea con un descuento de hasta 55% de su precio habitual.

الان العب: مراجعة فيديو Xbox Series X.

ذهب Kvashuk إلى أبعد من ذلك في بناء برنامج كمبيوتر لزيادة السرعة التي يشتري بها بطاقات الهدايا ، ويبيعها بكميات كبيرة في السوق Paxful ، مما سمح بتداول بطاقات الهدايا مقابل العملات المشفرة. ورد أن أحد المتداولين دفع Kvashuk 1.98 Bitcoins ، ثم قيمتها 17.240 دولارًا ، مقابل 300 بطاقة Xbox. مع كل هذا البيتكوين وبعض الاستثمار المشفر ، كان Kvashuk قادرًا على شراء منزل أحلامه المطل على البحيرة ، لكن فريق Microsoft Fraud Investigation Strike Team – FIST – كان عليه.

READ  Star Wars Jedi: Faller Order: Cómo pasar de un CD a otro; Conozca la oferta gratuita

في عام 2018 ، لاحظت FIST ارتفاعًا في عمليات الشراء عبر الإنترنت باستخدام أكواد بطاقات الهدايا وتتبع محققو الشركات النشاط غير المنتظم إلى حسابين اختبار داخليين تابعين لموظفي فريق متجر Microsoft ، وسرعان ما تم إدراج هذه الحسابات في القائمة السوداء بعد اكتشاف 8 ملايين دولار. مسروق. عندما تم تنشيط حساب ثالث وسرقة 1.6 مليون دولار أخرى في بطاقات هدايا Xbox ، كانت الرقصة في الأساس.

استدعت Microsoft المحقق المخضرم في وحدة جرائم الكمبيوتر في سكوتلاند يارد ، أندرو كوكسون ، للمساعدة في مساعدة FIST ، وبعد قراءة بيانات CSV ، ظهر اسم Kvashuk كأحد حسابات الاختبار الرسمية التي اشترت بعض بطاقات هدايا Xbox بشكل غير قانوني في عام 2017. كان Kvashuk متصلاً بالفعل بأكواد مسروقة تم استخدامها في متجر Microsoft على شبكة الإنترنت لشراء ثلاث بطاقات رسومات Nvidia GeForce ، والتي تم شحنها إلى “Grigor Shikor” في الوحدة 309 من Norman Arms في سياتل. لم يكن هناك شيكور يعيش في نورمان آرمز في تلك الوحدة ، لكن كفاشوك كان يعيش في الوحدة 101. تم ضبطه.

بعد شهر من ذلك ، تم فصل كفاشوك ، وفي فبراير 2020 تم اتهامه بعدد من الجرائم مثل غسيل الأموال وسرقة الهوية والاحتيال السلكي من قبل المدعين الفيدراليين. في نوفمبر من عام 2020 ، قاض حكمت عليه بالسجن تسع سنوات. إنها قصة جامحة ، حيث يحتوي تقرير Bloomberg على تفاصيل أكثر روعة ، مثل Kvashuk كونه الشخص الوحيد المسؤول عن التقلبات العالمية في أسعار بطاقات هدايا Xbox في أسواق الموزعين في وقت ما.